شبكة الأولى الإذاعية تطلق أولى نشراتها الإخبارية غدا الأحد 4 نوفمبر



دبي، 3 نوفمبر 2018:انطلاقا من أهدافها الإعلامية الوطنية، أعلنت إذاعة الأولى من شبكة الأولى الإذاعية التابعة لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن بث أولى نشراتها الإخبارية المحلية (علوم لبلاد)  يوم غد الموافق 4 نوفمبر في تمام الساعة 7 صباحا.

وجاء الإعلان عن تدشين مركز للأخبار في إذاعة الأولى، إستكمالا لرسالتها الإعلامية الوطنية التراثية واستراتيجيتها الرامية إلى حصد رضا مستمعيها ومواكبتها للحدث وآخر آخبار الساحة المحلية.

وتماشيا مع نهجها الإماراتي سوف تقدم إذاعة الأولى الأخبار المحلية من مركز الأخبار في شبكة الأولى الإذاعية بأصوات مذيعين إماراتيين ولهجة محلية تتابع من خلالها  أجندة  العمل الحكومي من مختلف الوزارات والهيئات والدوائر المحلية والحكومية وأخبار المجتمع الإماراتي لتوثق خلالها سير الحياة الاجتماعية اليومية. هذا بالإضافة إلى إطلاع  المستمعين على  عناوين الصحف المحلية وحالة الجو من خلال “جونا اليوم”.

وسوف تقدم الأخبار عند رأس كل ساعة من  السابعة صباحا وحتى  الثامنة ليلا بمعدل  سبع نشرات  وسبع مواجيز للأخبار .

بهذا الصدد أشارت نتالي اواديسيان، مدير إدارة شبكة الأولى الإذاعية إلى ارتفاع عدد المستمعين في شبكة الأولى الإذاعية عبر الراديو أو من خلال التطبيقات المتوفر على نظامي آندرويد وآي أو أس، تتيح لهم ميزة الإستماع من أي مكان في العالم، الأمر الذي استوجب تخصيص مساحة للأخبار ونافذة جديدة لمتابعة مستجدات الساحة المحلية وقالت “تسير شبكة الأولى الإذاعية بخطى حثيثة وثابتة نحو تحقيق أهدافها، وأتخذت من إذاعة الأولى مقرا لها ولخطط توسعها الإستراتيجي في إطار مدروس. إذ تعد إذاعة الأولى نقطة البداية من حيث توجهها المحلي التراثي الإماراتي الذي يعنى بتفاصيل تلامس وجدان المجتمع الذي تنتمي إليه وبالتالي فإن طرحها يعتبر مغايراً عن باقي الإذاعات”.

وأكملت اواديسيان: “بعد أن أكملت إذاعة الأولى عامها الرابع وحققت نجاحاً منقطع النظير في ارتفاع عدد متابعيها ومحبيها، باشرت بتنفيذ خططها التوسعية حتى أضحت شبكة إذاعية ومن ثم استكملت إذاعة الأولى رسالتها الإعلامية بتدشين الشق الإخباري فيها”.

واختتمت اواديسيان مشيرة بأن شبكة الأولى الإذاعية في الأونة الأخير قد أطلقت عددا من الحملات التوعوية لتعزز من مسؤوليتها المجتمعية، وبالرغم من ارتفاع ساعات الإنتاج مع إفتتاح قسم الأخبار، فإن الشبكة ستستمر في إطلاق المزيد من هذه الحملات الهادفة.

يذكر أن فريق الأخبار في إذاعة الأولى حالياً يضم المذيع سلطان الشامسي والمذيعة خديجة حسن.