إذاعة الأولى تقدم “برنامج بالعربي” للأطفال



دعماً لإحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة

إذاعة الأولى تقدم “برنامج بالعربي” للأطفال

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 18 سبتمبر2017: دعماً لإحدى مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة “بالعربي”، دشنت إذاعة الأولى، الإذاعة الإماراتية التراثية الوطنية، أولى حلقات برنامجها الذي خصصته للأطفال وهو بعنوان “بالعربي”، وذلك يوم السبت الماضي الموافق 16 سبتمبر.

وتدور فكرة البرنامج حول تعريف  النشىء بجمال اللغة العربية وأهميتها.  ويشارك عدد من الاطفال في كل حلقة بمجموعة من المعلومات المكتسبة من الحياة عموماً أو من المواد المدرسية كالشعر والتاريخ والجغرافيا والرياضة وغيرها من المعلومات.

وشهدت الحلقة الأولى تفاعلا كبيرا من المستمعين حيث تم تخصيص وسم خاص يحمل اسم البرنامج لتحفيز الأطفال على التفاعل والمشاركة بالمسابقة على تويتر  والتي تطرح  معلومة جديدة حول اللغة العربية.

وقالت نتالي اواديسيان، مدير البرامج والإنتاج في إذاعة الأولى “تشجيعاً ودعماً لمبادرة بالعربي التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، حرصت إذاعة الأولى على طرح فكرة البرنامج وتنفيذها لتكون نافذة اجتماعية لجيل النشئ تعلمهم حب اللغة الأم والمحافظة عليها وتتماشى مع الرؤى والأهداف المنشودة للمبادرة”.

من جهتها علقت المقدمة أثير بن شكر عن اختيارها لتقديم البرنامج الذي يحمل رسالة تعليمية وإجتماعية هادفة في تربية الأجيال الجديدة، والتي تصب في حب اللغة الأم ورصدت جوائز عديدة لتشجيعهم وقالت “من الحلقة الأولى، وجد البرنامج طريقه إلى نفوس الأطفال، وكانوا في قمة الشغف ويجيدون اللغتين العربية والإنجليزية بنفس القدر، وهو ما لم نتوقعه. وكان البرنامج مليئاً بالعفوية، وأكثر ما يثير الدهشة الأسئلة التي باغتنا بها الأطفال، مما أضفى روح المرح على البرنامج كما كان التجاوب مع البرنامج كبيراً من عدد الرسائل والمكالمات التي وصلت الإذاعة ومنصات التواصل الإجتماعي نتيجة تفاعل الكبار والصغار على حد سواء “.

وأختتمت بن شكر بأن التجربة كانت ناجحة ومليئة بالمفاجآت، وبأن توقيت البرنامج ألا وهو الساعة الرابعة من مساء كل سبت، يعتبر مثالياً، لكونه يقع في عطلة نهاية الأسبوع وبأن هناك عدد من الأفكار الخلاقة التي ستتبلور مع مرور الوقت لحصد المزيد من تفاعل الجمهور.